جدول غذائي بسيط لبناء العضلات للنساء

0

جدول غذائي لبناء العضلات للنساء تبحث عنه الكثير من السيدات على جوجل، وترغب في تطبيقه على حياتها، حيث إن الغذاء السليم الصحي

من أبسط وأسهل الأشياء التي تضخ الجسم بالطاقة والحيوية وتساعد في بناء العضلات وتقوية الجسم، والحصول على شكل أفضل وأجمل وأكثر نضارة وحيوية.

 

جدول غذائي لبناء العضلات للنساء

  • جدول غذائي لبناء العضلات للنساء حيث إن النشاط البدني والتغذية السليمة تعتبر من أكثر العوامل الضرورية والمهمة لبناء العضلات، فإن العضلات لا تبنى بالرياضة فقط، بل أنها لا بد من اتباع النظام الغذائي السليم معها، حتى نستطيع ان تصل إلى نتيجة سليمة وجيدة تجعلنا نصل إلى ما نريد.
  • وكما نعلم إن الجسم يعتمد على الدهون حتى تزود العضلات بالطاقة وهذا يتم أثناء ممارسة الجسم ببعض الأنشطة البدنية والتي تعمل على التركيز على الدهون الصحية لكي تحافظ على الصحة العامة للجسم وتعمل على تقوية العضلات، وحتى تتم بناء هذه العضلات بطريقة سليمة علينا فعل الآتي.
  1. أن يتناول الشخص حوالي من 2.3 إلى 3.1 بروتينات يوميا لكل كيلوغرام في الجسم وأن تكون خالية من الدهون.
  2. لا بد من استهلاك كمية الدهون هذه إلى نسبة 15-30% من إجمالي السعرات الحرارية التي دخلت جسمه.
  3. أن يحصل على بقية السعرات الحرارية الباقية من الكربوهيدرات.
  • لذلك فعلى الشخص الذي يريد بناء العضلات أن يستمر على الغذاء السليم وأن يكثر من تناول البروتينات والدهون المفيدة.

 

جدول غذائي لبناء العضلات للنساء

  • وهناك بعض الأغذية التي تساعد الإنسان على حرق الدهون وفقدان الوزن، وهذا الأمر هو أكثر أهمية ويجعل الإنسان أكثر رشاقة وجمالا، كما أن النشاط البدني يساعد حرق الدهون ومن هذه الأطعمة:
  • القهوة: الكثير من الدراسات أشارت إلى أن القهوة تعمل على حرق الدهون، وخاصة القهوة السادة الخالية من الألبان أو السكريات أو الدهون، فتساعد القهوة في شربها قبل ساعة من التمرين على تقوية التحمل لدى الإنسان، وهذا يرجع إلى تأثير مادة الكافيين الإيجابي في حرق الدهون الضارة الموجودة في الجسم والتي تعمل على زيادة الوزن.
  • الشاي الأخضر كذلك يساعد على حرق الدهون ونقصان الوزن، حيث أثبتت الدراسات أن متسختلص الشاي الأخضر يعمل على حرق الدهون وخصوصا أثناء التمرين، وتأثير الشاي الأخضر يعود إلى زيادة أكسدة الدهون أثناء عملية التمرين، مما يعمل على عملية نقصان الوزن وحرق الدهون.
  • خل التفاح كذلك من الحلول المرشحة التي تعمل على تخفيف الشهية لدى المتمرن، وتعزز عملية فقدان الدهون في منطقة البطن بالتحديد، فقد بينت دراسة في مجلة أجنبية في عام 2009
  • بأنها ضمت بعض الأشخاص التي تعاني من السمنة، بأنهم بعد تناولهم لخل التفاح تبينت بعض النتائج التي تتعلق بوزن الجسم، ومؤشر كتلة الجسم، والدهون الحشوية، ومحيط الخصر، ومستويات الدهون الثلاثية بأنها قد قلت كثيرا عن مرات كشف الوزن الأولى التي تم قياسها قبل تناول خل التفاح.
  • زيت الزيتون كذلك من الوصفات السحرية لحرق الدهون وتقليل الوزن فهو يعتبر مصدرا ممتازا للأحماض الدهنية، والدهون الغير مشبعة، والدهون الثلاثية المتوسطة البسيطة،
  • وهذا بجانب الكثير من الدراسات التي أشارات إلى أن هذين النوعين من الدهون لهما الكثير من الفوائد التي تضمن الأنظمة الغذائية التي تعمل على فقدان الوزن.
  • زيت جوز الهند، من أهم الوصفات السحرية كذلك التي تعمل على تقليل الوزن وحرق الدهون، فهو يحتوي على مستوى عالي من الدهون الثلاثية المتوسطة، وهي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية المهمة، والتي تساعد على حرق الدهون والطاقة.

أقرا أيضا : أفضل أطعمة لتقوية المناعة الجسم ومفيده جدا

ومن هذا نستطيع استنتاج أن النظام الغذائي له دور بالغ الأهمية في عملية بناء العضلات، وزيادة أو إنقاص الوزن، بجانب التمارين الرياضية، حيث إن الرياضة وحدها لا في بالغرض، فعليك تعزيزها بالنظام الغذائي الجيد الذي يساعد في عملية نو العضلات بشكل صحيح وسليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.