هل القشطة مسموحة في الكيتو

0

الأشخاص الذين يعتمدون على نظام الكيتو دايت في غذائهم اليومي يتساءلون عن هل القشطة مسموحة في الكيتو ويريدون معرفة ما إذا كانت القشطة تعد من الأطعمة المسموح بها أم لا، وتعد القشطة غنية بالعديد من الفوائد والبروتينات والدهون الصحية اللازمة لبناء الجسم، ولكن هناك أنواع من القشطة لا يسمح بتناولها ضمن حمية الكيتو دايت وهناك أنواع يمكن تناولها، فسوف نتعرف على كل ذلك لاحقاً.

أنواع القشطة المسموحة في الكيتو

يتساءل الكثيرين عن هل القشطة مسموحة في الكيتو أم لا، وتتعدد أنواع القشطة التي يمكن تناولها، فمن هذه الأنواع ما يلي:

القشطة النقية، تحتوي القشطة النقية على 40% من الدهون والكريمة في هذا النوع والذي يعد من أفضل الأنواع التي يمكن تناولها في حمية الكيتو دايت.

القشطة المفردة، هي القشطة التي تحتوي على 12% من الدهون التي توجد بها، ويمكن وضع هذا النوع فوق الحلويات أو فوق القهوة، وهي تعد اخف من القشطة النقية.

الكريمة المزدوجة، تعد من أفضل الأنواع التي يمكن تناولها في الكيتو دايت لأنها غنية بنسبة عالية من الدهون تصل إلى 48%، وتستطيع استخدامها في الحلويات والكيك.

قشطة الخفق،تعد القشطة السميكة التي يمكن تناولها في نظام الكيتو دايت وهي تحتوي على نسبة 36% من الدهون بالمقارنة بالدهون التي توجد في القشطة المزدوجة والنقية، ويمكن استخدامها في الحلويات والكيك.

ما هي السعرات الحرارية في القشطة المسموحة في نظام الكيتو؟
نعم، القشطة تأكدة في نظام الكيتو دايت، وذلك بوضوح على نسبة منخفضة من المؤثرات، حيث تصل إلى 3 جرام لكل 100 جرام، فهي تعتبر من المؤثرات الخاصة في نظام الكيتو، والذي يعتمد على تناول نسبة عالية من البروتين.

وبشكل عام، تحتوي على نسبة عالية من الشبع، حيث تصل إلى 48%، ونسبة منخفضة من الاختيار، حيث تصل إلى 3 جرام لكل 100 جرام. وتفيد في الأصناف المخصصة في نظام الكيتو، والتي تعتمد على نسبة عالية من السعة، ونسب منخفضة من المؤثرات والبروتين.

ولأنها تحتوي على العناصر الغذائية الغنية، حيث تحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة، مثل:

● فيتامين أ.
● فيتامين د.
● فيتامين هـ.
● فيتامين ب12.
● الفوسفور.
ويمكن استخدام القشطة في العديد من الوصفات، مثل:

● الحلويات
● العصائر
● المخبوزات
● السلطات
● الشوربات
ولكن يجب التركيز على عدم الإكثار من تناول القشطة في الحمية الغذائية، حيث يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

وفيما يتعلق ببعض الاستعداد عند تناول القشطة في نظام الكيتو دايت:

قم بقراءة الملصقات الغذائية بعناية للتأكد من أن القشطة لتي تحتوي على نسبة من العناصر المنخفضة،
إذا كنت تقدم بالقشطة في الحلويات، فحاول تقليل كميّة السكر المضاف،
يمكنك استخدام القشطة المخفوقة الاختيارية الخالية من السكر الأبيض،
يمكنك استخدام القشطة في السلطات والشوربات بالإضافة إلى جرعة من الحمضيات الصلبة، نسبة إلى أقل من السعرات الحرارية، إذا كنت تتبع نظام الكيتو دايت، فمن الأفضل أن تتناول طعامًا معتدلًا، كجزء من نظام صحي وتوازن.

ما هو الكيتو

نظام الكيتو هو نظام التمتع بتخفيض للسعرات وعالي الجودة، ويهدف إلى تحويل جسمك إلى حالة من الكيتوزية، حيث يبدأ الجسم في حرق الجسم للحصول على الطاقة المختارة من الاختيار.

يمكن أن يساعد الكيتو في تحسين الوزن، وتحديد الأنماط، وبالتالي يتسبب في الإصابة علاج مرض السكري من النوع 2، وبالتالي تقليل بعض الحالات الطبية، مثل الصرع.

الهدف من نظام الكيتو هو توفير ما يعادل 5% من السعرات الحرارية من الكبد، و25% من السعرات الحرارية من البروتين، و70% من السعرات الحرارية من السعرات الحرارية.

فيما يلي بعض الإضافات التي في نظام الكيتو:

● اللحوم والأسماك والدواجن.
● بيضة.
● الخضروات غير النشوية، مثل الخس والكرفس والبروكلي.
● الحد الأدنى من الفواكه، مثل الفواكه والتوت.
● الجوز والبذور.

فيما يلي بعض الأكلات التي يجب تجنبها في نظام الكيتو:

● الخبز والأرز والبقوليات
● الخضروات النشوية، مثل البطاطس والجزر والذرة
● منتجات الأكل كاملة
● مشروبات السكر، مثل المشروبات الغازية.
يمكن أن يكون اتباع نظام الكيتو صعبًا في البداية، خاصة إذا كنت معتادًا على تناول الطعام بكثرة قد تواجه بعض التأثيرات، مثل الصداع وتعب الطاقة والدوار في معظم الحالات، باستثناء هذه الآثار في غضون أسبوع أو أسبوعين، ويبحث الكثيرين عن هل القشطة مسموحة في الكيتو.

إذا كنت تفكر في اتباع نظام الكيتو، فمن المهم الذهاب للطبيب، فيما يلي بعض الإجراءات لمتابعة النظام الكيتو الفعال:

● القيام بإختيار وجباتك مقدمًا.
● ابدأ بتناول ما تتناوله فجأةً.
● يشرب الكثير من الماء أو القهوة غير المحلاة.
● كن صبورًا وقد يأخذ الأمر بعض الوقت حتى يدخل جسمك في حالة الكيتوزية.

متى تم اكتشاف نظام الكيتو؟

تم اكتشاف نظام الكيتو لأول مرة في أوائل القرن العشرين، عندما تم استخدامه لعلاج الصرع عند الأطفال في عام 1921، نشر تنقيحات راسل ويلدر وهنري جاي غيبس في مجلة “The لانسيت” ويشعر بأنه نظام فعال لخفض ضغط الدم وزيادة القوة يمكن أن يساعد في التحكم في نوبات الصرع عند الأطفال.

في ذلك الوقت، لم يكن هناك علاج فعال للصرع، وكان النظام الغذائي الكيتوني هو العلاج الوحيد الذي أظهره وقد فعاليته في مراقبة النوبات لدى ما يقرب من نصف الأطفال المصابين بالصرع.

ظل النظام الغذائي الكيتوني مستخدمًا شائعًا ضد الصرع حتى الستينيات، عندما تم تطوير الأدوية تماما ضد الصرع،ومع ذلك، لا يزال النظام الغذائي الكيتوني شائعًا حتى اليوم مكافحة الصرع عند الأطفال الذين لا يستجيبون للعلاجات الأخرى.

في السنوات الأخيرة، أصبح النظام الغذائي الكيتوني شائعًا أيضًا كنظام أنيق لإنقاص الوزن وآمن الصحة العامة وقد اكتشف أن النظام الغذائي الكيتوني يمكن أن يساعد في فقدان الوزن، وآثار جيدة، بسبب إصابته بمرض السكري من النوع 2.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن نظام الكيتو ليس مناسبًا للجميع، يجب عليك القيام بزيارة الطبيب قبل اتباع نظام الكيتو إذا كنت تعاني من أي حالات طبية.

القيمة الغذائية في القشطة

القشطة هي أحد منتجات الصحية، وهي عبارة عن مادة متزبدة على سطح الحليب بعد تسخينه، تحتوي القشطة على نسبة عالية من الوزن، كما أنها مصدر جيد للبروتين والفيتامينات A و D و E .

فيما يتعلق باسعار المواد الغذائية للمعالجة الكاملة (100 جرام):

● البات الحراري240
● سعة25 جرام
● القدرة على التحمل11 جرام
● سعة غير متوقعة13 جرام
● منذ75 ملليجرام
● كم4 جرام
● السكريات3.6 جرام
● برو2.4 جرام
تختلف القيم الغذائية للأنشطة حسب الوزن ودرجة المعالجة، على سبيل المثال، تحتوي على بنسبة أقل من الكفاءة والسعرات الحرارية.

فوائد القشطة

هناك سؤال هل القشطة مسموحة في الكيتو، توفر القيام بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

● مصدر جيد للبروتين: تحتوي على القشطة ذات نسبة جيدة من البروتين، والتي تلعب دورًا مهمًا في بناء الأنسجة البسيطة.
● مصدر جيد للدهون الصحية: تحتوي القشطة على نسبة عالية من الفوائد الصحية، والتي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسكري من النوع 2.
● مصدر جيد للفيتامينات الغذائية: تحتوي القشطة على نسبة جيدة من فيتامينات A وD وE، ولها فوائد صحية متنوعة، على الرغم من فوائد القشطة، إلا أنها أيضًا على نسبة عالية من الوزن والسعرات الحرارية لذلك، يجب تناولها باعتدال، خاصة إذا كنت تحاول إنقاص الوزن أو تتبع نظامًا صحيًا صحيًا.

استخدامات القشطة
استخدام الأنشطة في العديد من الوجبات والحلويات، مثل الحلويات والكعك والمعجنات والسلطات، كما يمكن استخدامها كطبق جانبي أو غموس.

ما هي الأكلة التي ينصح بها في الكيتو

نظام الكيتو دايت هو نظام تحسين وعالي الجودة، يهدف إلى تحويل الجسم إلى حالة من الكيتوزية، حيث يبدأ الجسم في حرق الامتلاء الاختياري على الطاقة من الاختيار.

يمكن أن يساعد الكيتو دايت في تحسين الوزن، وتحديد الأنماط، وبالتالي تقليل إصابة المصاب بمرض السكري من النوع 2، وبالتالي تقليل ظهور بعض الحالات الطبية، مثل الصرع.

الهدف من نظام الكيتو هو توفير ما يعادل 5% من السعرات الحرارية من الكبد، و25% من السعرات الحرارية من البروتين، و70% من السعرات الحرارية من السعرات الحرارية.

فيما يلي بعض العناصر التي تضاف في نظام الكيتو دايت:

● اللحوم والأسماك والدواجن: تعتبر اللحوم والأسماك والدواجن من أفضل مصادر البروتين في نظام الكيتو دايت. لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكبد.
● البيض: يعتبر البيض مصدرًا جيدًا للبروتين والكالسيوم لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات.
● منتجات صالحة للغذاء أو المعالجة من العمليات: المواد الأساسية جيدة للبروتين والكالسيوم في نظام الكيتو دايت.
● الخضروات غير النشوية: تعتبر الخضراء غير نشوية، مثل الخس والكرفس والبروكلي، من أفضل مصادر الألياف في نظام الكيتو دايت. كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من النشاويات
● أغذية تحتوي على الحد الأدنى من البروتين: مثل المارينز والتوت، إضافة جيدة إلى نظام الكيتو دايت.
● المكسرات والبذور: تعتبر المكسرات والبذور مصدرًا جيدًا للدهون الصحية والألياف، كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الوارد.

وفيما يلي بعض الأمثلة على الوجبات التي يمكن تناولها في نظام الكيتو دايت:

● وجبة الغذاء التي تتكون من بيض مقلي بالبطاطس أو لحم البقر، أو كوب من دقيق الشوفان أو اللوز مع الجبن وزبدة الفول السوداني.
● الغداء: سلطة دجاج أو سمك مع زيت الزيتون وخل اللحم، أو شريحة لحم أو دجاج مع بطاطس.
● العشاء: ستيك مع الخضار الحارة، أو سمك سلمون مع أرز، أو سلطة بيض مع الأفوكادو.
● من العناصر الغذائية منخفضة الاختيار التي تحتوي على نسبة من العناصر عند اتباع نظام الكيتو دايت يمكن أن تساعد قراءة ملصقات الأغذية على اختيار الأكلات بشكل فعال.

فيما يلي بعض الأطباق التي يجب تجنبها في نظام الكيتو دايت:

● الخبز المعتدل والأرز والبقوليات: تحتوي هذه الزراعية على نسبة عالية من الاستجابة.
● الفواكه الغذائية النشوية، مثل المقلاة والجزر والذرة: تحتوي على هذه الأكلة أيضًا على نسبة عالية من الوارد.
● المنتجات الكاملة: تحتوي على منتجات الألبان الكاملة بنسبة عالية من المستهلكين.
● مشروبات السكر، مثل مشروبات السكر والعصائر: تحتوي هذه المشروبات على نسبة عالية من السكر.
● إذا كنت تفكر في ما يتعلق بأمر نظام الكيتو دايت، فمن الضروري الذهاب للطبيب والتغذية الشاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.