السعرات الحرارية في اللبان الكلورتس

0

يحب الكثير من الأشخاص تناول العلكة باستمرار وخاصة النساء ويتساءلون عن فاعلية تناول اللبان في خسارة الوزن، لهذا سنوضح لكم فيما يلي السعرات الحرارية في اللبان الكلورتس وهل له أضرار أم لا وما هي علاقته بمرض السرطان فتابع معنا.

السعرات الحرارية في اللبان الكلورتس

ومن الأخبار السارة أن عدد السعرات الحرارية في اللبان الكلورتس قليلة حيث إن 3 جرامات من هذا اللبان أو لبان شكلس أو ترايدنت يحتوي على خمسة سعرات حرارية فقط، وبالتالي لا يتسبب تناول هذا اللبان في زيادة الوزن.

السعرات الحرارية في اللبان السمارة

ومن الجدير بالذكر أن عدد السعرات الحرارية في اللبان السمارة أقل من اللبان الكلورتس بكثير حيث تحتوي القطعة الواحدة من علكة اللبان السمارة على سعر حراري واحد، وكذلك اللبان الذكر حيث يحتوي كل جرام منه على سعر واحد فقط.

هل اللبان يزيد الوزن

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة الإجابة عن سؤال هل اللبان يزيد الوزن؟ وما عدد السعرات الحرارية في اللبان؟ ويهتم بمعرفة إجابة هذه الأسئلة الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لخسارة الوزن.

ويساعد تناول العلكة على حرق السعرات الحرارية فمثلا عندما تمضغ العلقة لمدة 60 دقيقة يمكنك خلالها حرق 11 سعر حراري.

لبان كلورتس والسرطان

ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعض المنشورات التي تنبه عن وجود مادة تسمى الاسبرتام في لبان الكلورتس، وتستخدم هذه المادة للتحلية وتساوي قوتها 17 ضعف قوة السكر العادي وتسمى هذه المادة باسم القاتل الصامت.

وتتسبب هذه المادة بالإصابة بمرض السرطان في الدماغ أو سرطان الثدي وتصيب الجهاز العصبي ومركز الذاكرة في المخ، كما أن لها ضررًا بالغا على السيدات الحامل وعلى الأجنة.

ومن أهم الأعراض الظاهرة التي تسببها هذه المادة هي:

● زيادة العصبية.
● الإحساس بالكسل.
● الشعور بحرقان في البول.
● بالإضافة إلى حدوث مشاكل في الإبصار.
● الإصابة بصداع نصفي.
● كثرة النسيان.

ولا يوجد معلومات تؤكد أو تنفي هذه الأقاويل لهذا ننصحك بالبحث الدقيق للتأكد من صحتها أو خطئها.

أضرار اللبان

على الرغم من وجود فوائد لتناول اللبان إلا أن هناك بعض الأضرار التي قد تنتج عنه ونعرضها لك فيما يلي:

● إذا تناولت علكة غير نظيفة تتواجد عليها البكتيريا عندها ستعرض نفسك إلى الإصابة بالأمراض.
● وإذا تناولت العلكة لوقت طويل فهذا يؤدي إلى إصابة بصداع شديد.
● قد يؤدي مضغ اللبان في بعض الحالات إلى وجود آلام في عضلات الفك والأذن.
● عند مضغ اللبان يدخل ضعف الهواء إلى المعدة وبالتالي قد تصاب بغازات شديدة ومغص بالإضافة إلى احتمال دخول بعض الفيروسات إلى جوفك والتسبب في مشاكل صحية أخرى.
● مضغ اللبان يساعد على زيادة الشهية وبالتالي يجعلك تتناول كمية أكبر من الطعام وبالتالي قد يتسبب في إصابتك بالسمنة والوزن الزائد.

اللبان والحمل

تلجأ العديد من السيدات الحوامل إلى مضغ العلكة من أجل التخلص من بعض أعراض الحمل المزعجة مثل الشعور بالغثيان الصباحي حيث تساهم العلكة في التخلص من هذه المشكلة ويعد استخدام اللبان في فترة الحمل أمنًا، ولكن يجب عدم الإفراط في تناول العلكة تجنبا لحدوث أي أضرار.

ومن أهم فوائد مضغ العلكة أثناء الحمل ما يلي:

● يساعد اللبان على التخلص من الشعور بالغثيان.
● يساعد تناول العلكة في التقليل من حموضة المعدة التي تزعج السيدات الحوامل خاصة في الشهور الأخيرة، حيث يتسبب مضغ العلكة في زيادة إفراز اللعاب وبالتالي تقل حدة أحماض المعدة عند بلعه.
● لا يوجد عدد كبير من السعرات الحرارية في اللبان الكلورتس وبالتالي لا يؤدي إلى زيادة وزن الأم أثناء الحمل.
ولكن يجب أن ننوه إلى أن اللبان لا يحتوي على قيمة غذائية عالية بالإضافة إلى وجود المنكهات والمواد الصناعية به، لهذا يجب عدم الإفراط في استخدام اللبان والاهتمام بتناول طعام صحي يفيد الأم والجنين.

أضرار اللبان للسيدة الحامل

يوجد بعض الأضرار التي قد تعاني منها السيدة الحامل عندها مضغ العلكة نعرضها لك فيما يلي:

● ظهور مشاكل في الأسنان وذلك بسبب احتواء العلقة على مواد التحلية الصناعية.
● وجود مشاكل في جهاز الهضمي بسبب وجود مادة التحلية السوربيتول.
● قد يؤثر تناول العلكة على مستوى السكر في الدم خاصة عند السيدات التي تعاني من مرض سكر وذلك بسبب احتواء اللبان على السكرالوز.
● يؤدي تناول العلكة إلى حدوث ضعف في عضلات غضروف الفم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.