اسباب رعشة اليد عند التمرين

0

اسباب رعشة اليد عند التمرين، يعاني الكثير أثناء ممارسة التمارين من رعشة اليد، ويشعرون بعدم المقدرة على حمل الأوزان بالرغم من أن قدرتهم الفعلية تسمح لهم بحمل هذه الأوزان،

والجدير بالذكر أن الأعصاب هي التي تعطي عضلات الشخص قوة على التحمل وحمل الأوزان، فإذا حدث ضعف ما في العضلات يؤدي ذلك إلى حدوث هذه الرعشة أثناء التمرين، وسوف نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك في هذا المقال.

 ما هي اسباب رعشة اليد عند التمرين؟

ترجع اسباب حدوث هذه الرعشة إلى ضعف الأعصاب أو التهابها،فنستطيع القول بأن بدون أعصاب قوية لن يستطيع  الشخص حمل أى أوزان مهما بلغت حجم الكتلة العضلية له، ومن الأسباب التي تؤدي إلى ضعف هذه الاعصاب ما يلي:

  • الإهمال في الحصول على التغذية السليمة التي يحصل عليها الشخص الرياضي يؤدي إلى ضعف الأعصاب، ويعتبر هذا سبب من اسباب رعشة اليد عند التمرين.
  • التهاب الأعصاب من الممكن أن يكون سبب من اسباب رعشة اليد عند التمرين.
  • إهمال الشخص الرياضي في ممارسة تمرين forearm workout، ظنا منه أن هذا التمرين يعطي مظهر جمالي للساعدين فقط، ولكن هذا التمرين له فوائد عديدة في المساهمة في أن يقوي أعصاب الذراع.

ماهو علاج رعشة اليد عند التمرين ؟

بعد أن تناولنا اسباب رعشة اليد عند التمرين، إذن ما هي أساليب العلاج التي يجب أن يتبعها الشخص الرياضي للتخلص من رعشة اليد عند التمرين،ومن ضمن هذه الوسائل ما يلي:

  • ممارسة تمرين forearm workout

وهو من أهم الوسائل التي يجب اتباعها للحصول على أعصاب قوية، وله العديد من الفوائد التي من ضمنها:

  1. تزيد من قوة قبضة اليد وبالتالي تعطي نتيجة أفضل عند أداء التمارين الأخرى.
  2. يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الساعد.
  3. زيادة حجم عضلات الساعد.
  4. يعطي تمرين forearm workout ثبات في قوة معصم اليد وبالتالي يعطي الإستفادة القصوى عند ممارسة التمارين وخاصة أثناء رفع الأثقال.
  • الاهتمام بالتغذية السليمة

لاشك أن الاهتمام بالتغذية الصحيحة والسليمة له دور كبير وفعال في تقوية الأعصاب وبالتالي التخلص من رعشة اليد عند التمرين، وذلك يرجع إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتقوية الاعصاب ومن أمثلة هذه الأطعمة مايلي:

  1. تناول اللحوم الحمراء وذلك لما تحتويه هذه اللحوم على فيتامين B، هذا الفيتامين يلعب دورًا هامًا في تقوية ودعم الجهاز العصبي.
  2. تناول السمك وذلك لأن السمك يحتوي على الدهون الغير مشبعة، كذلك أيضًا على الأوميجا 3 التي لها دور فعال في نمو الخلايا العصبية مثل السلمون والسردين والتونة.
  3. تناول الكبدة وذلك لما تحتويه من فيتامين b6,b12 اللذان يعملان على تقوية الجهاز العصبي وتعمل على حمايتها من التلف.
  4. تناول البيض وذلك أيضًا لأنه يحتوي على فيتامين b الذي يلعب دورًا ضرورياً في جعل الجهاز العصبي للإنسان أكثر قوة و يعطي أداء أفضل.
  5. تناول المشروم وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ب6، الذي يقوم بدوره في تقوية الأعصاب.
  6. كذلك أيضاً تناول بذور الكتان والشيا وذلك لاحتوائها على أوميجا 3 التي تساعد في تقوية الجهاز العصبي.

أقرا أيضا : تمارين لبروز عروق اليدين

ماهي الفيتامينات والمعادن اللازمة لتقوية الاعصاب؟

بعد أن تعرفنا أن من أهم أسباب رعشة اليد عند التمرين، التغذية الغير صحية، إذن لابد من الاهتمام بتناول الفيتامينات اللازمة لتقوية الأعصاب، من ضمن هذه الفيتامينات ما يلي:

  • فيتامين E

يعتبر هذا الفيتامين من العناصر الضرورية التي تعمل على إصلاح الأعصاب التي تتعرض للتلف، وكذلك يسرع من تعافي هذه الأعصاب.

  • الماغنسيوم

يؤدي الماغنسيوم إلى تخفيف شدة الالتهاب التي تتعرض له الأعصاب، كذلك يعمل الماغنسيوم على استرخاء العضلات.

وبهذا نكون قد تعرفنا بالتفصيل على اسباب رعشة اليد عند التمرين، وتعرفنا على طرق وأساليب التي يجب اتباعها للتغلب على هذه المشكلة.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.